استمراراً لعمل اللجان القائمة في القسم في السنوات الماضية ونظرا لتنوع أعمال تلك اللجان وأنشطتها الطلابية والأكاديمية والمجتمعية، وتيسيراً لكفاءة أعمالها ولأهمية مشاركة أعضاء هيئة التدريس وتوزيع العمل على الجميع، فقد قام سعادة رئيس مجلس قسم اللغات والترجمة، بإصدار قرارات إدارية بإعادة تشكيل تلك اللجان والعمل بمقتضاها وتضم كل لجنة أعضاءً من شطري الطلاب والطالبات بكافة الفروع وبيانها كالتالي:
لجنه شؤون أعضاء هيئه التدريس ومن في حكمهم
م | الاسم | الصفة |
1 | د. ماجد شديد العنزي | رئيس اللجنة |
2 | د. رويشد نافع الرويلي | عضو |
3 | د. سلطان سماح المجلاد | عضو |
4 | د. شذى فهد الرويلي | عضو |
5 | د. ياسمين الرويلي | عضو |
7 | د. عواطف كاتب الرويلي | عضو |
8 | د.سهل رغيلان الشمري | عضو |
9 | د. اريج العنزي | عضو |
مهام اللجنة:
· النظر في تعيين أعضاء هيئه التدريس الجدد من خلال دراسة طلباتهم وفحص مستنداتهم واجراء المقابلات معهم والرفع الى مجلس القسم بمحاضرها وتوصياتها
· النظر في طلبات أعضاء هيئه التدريس وفحص مستنداتهم ورفعها لمجلس القسم بمحاضرها وتوصياتها
· النظر في طلبات أعضاء هيئه التدريس ومن في حمكهم المتعلقة بالنقل والندب والإعارة والاستقالة والاستشارة (متفرغ وغير متفرغ) وحضور الندوات والدورات التدريبية ورفع ذلك لمجلس القسم
· النظر في تعيين المعيدين والمحاضرين والباحثين ومساعدي الباحثين واجراء اختبارات التوظيف المناسبة لهم ورفع التوصيات الى مجلس القسم
· متابعه مبتعثي القسم في الداخل والخارج واعداد التقارير عن أوضاعهم الدراسية ورفعها الى مجلس القسم
· دراسة حاجه القسم من أعضاء هيئه التدريس ومن في حكمهم
· انشاء قاعده بيانات القسم متضمنه ما يتعلق من بيانات عن أعضاء هيئه التدريس في القسم واحصائيات القسم المختصة
· انجاز ما يحال اليها من مهام عبر مجلس القسم او رئيس القسم.
· اعداد تقرير فصلي حول انجازات اللجنة، يكون شاملا المرفقات من محاضر و شواهد.
2-لجنه شؤون الطلاب والمعادلات
م | الاسم | الصفة |
1 | د.إيناس أحمد الطيب | رئيس اللجنة |
2 | د. ياسمين الرويلي | عضو |
3 | د. اريج رخاء العنزي | عضو |
4 | د. بدر محمد العنزي | عضو |
5 | د. رويدا الغامدي | عضو |
6 | د. مصطفى الحمري | عضو |
7 | أ.أمال علي بوجليده | عضو |
8 | د.حميدة الرياحي | عضو |
9 | د. فاطمة رمضان | عضو |
10 | د.محمود عبد الله | عضو |
11 | د.نجوى حسين الصلبي | عضو |
مهام اللجنة :
· ارشاد الطلاب في القسم وتوجيههم فيما يتعلق بالمقررات الدراسية وارشادهم أكاديميا ونفسيا
· استقبال شكاوى الطلاب فيما يخص المقرر الدراسي أو أعضاء هيئه التدريس
· دراسة مشكلات الطلاب واقتراح الحلول لها
· العمل على تشجيع الطلاب ودعم نشاطاتهم و تنظيم المسابقات و الندوات و اللقاءات العلمية
· اقتراح الأنشطة الغير صفيه وتنفيذها مع الطلاب واقامة الندوات و المحاضرات العامة و غيرها من الأنشطة المتعلقة بالشؤون التعليمية.
· تقديم اقتراح فيما يختص بتطوير برامج القسم الأكاديمية و اشراك الطلاب في ذلك
· دراسة المخالفات القانونية للطلاب والرفع بها للجنه التأديبية بالكلية
· دراسة اعاده التصحيح عند الحاجة لذلك ومناقشه ذلك مع استاد المقرر ورفع توصيتها لمجلس القسم
· تعبئة نموذج استمارة طالب زائر لجامعة أخرى مضافا اليها المقررات التي يمكن للطالب دراستها في تلك الجامعة
· اجراء المعادلات المطلوبة للطلاب المحولين من كليات الجامعة او جامعات أخرى وك المعاد قيدهم بالدراسة بداية كل فصل دراسي
· اجراء المعادلات للمقررات التي درسها الطالب خارج القسم وابداء المرئيات حولها
· انجاز ملف خاص بالمعادلات في القسم.
· انجاز ما يحال اليها من مهام عبر مجلس القسم او رئيس مجلس القسم
· اعداد تقرير فصلي حول انجازات اللجنة، يكون شاملا المرفقات من محاضر وشواهد.
3-لجنة الدراسات العليا
م | الاسم | الصفة |
1 | أ.د مبارك عبدالله سيف | رئيس |
2 | د. سلطان سماح المجلاد | عضو |
3 | د. رويشد نافع الرويلي | عضو |
4 | د. ماجد شديد العنزي | عضو |
5 | د. سهل رغيلان الشمرى | عضو |
6 | د. مفرح ظاهر الحازمي | عضو |
7 | أ.د. روزلين جيسوداس | عضو |
8 | د. محمد خرشة | عضو |
9 | د. شذى فهد الرويلي | عضو |
10 | د. عواطف كاتب الرويلي | عضو |
مهام اللجنة:
· مراجعه خطط برامج الدراسات العليا للقسم والعمل على تطويرها
· اجراء اختبارات القبول للمتقدمين للدراسات العليا بالقسم والاستعانة بأعضاء هيئه التدريس وترشيح المقترح قبولهم الى مجلس القس
· انشاء الجداول الدراسية وجداول الاختبارات النهائية
· متابعه تسكين المواد في القاعات الدراسية بالقسم مع وحده الدراسات العليا في الكلية
· عقد يوم ارشادي لطلاب الدراسات العليا لشرح اللوائح والشروط
· وضع خطه للإرشاد الأكاديمي بالقسم بالتنسيق مع المرشدين والاشراف على تطبيقها
· متابعه تسكين قاعات الاختبارات النهائية مع وحده الدراسات العليا
· دراسة الطلبات المقدمة من الطلاب فيما يتعلق بمنح فرص اضافيه او اعاده القيد والرفع بها الى مجلس الكلية
· دراسة المقترحات الخاصة برسائل الماجستير والدكتوراه واقتراح توزيع المقررات الدراسية والرفع بها الى مجلس القسم
· اقتراح توزيع المقررات الدراسية الخاصة ببرنامج الدراسات العليا على أعضاء هيئة التدريس بالقسم
· اعداد نماذج تقييم للبرنامج (المادة العلمية، المشرف الأكاديمي، أستاذ المقرر) والتنسيق بسمنار الطلاب بالقسم والاعلان عنه
· اقتراح عدد الطلاب الممكن قبولهم للسنوات القادمة
· حصر التحديات التي تواجه الطلاب وتقديم الحلول لمعالجتها
· حضور اللقاء التعريفي لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بطلاب الدراسات العليا
· انجاز ما يحال اليها من مهام عبر مجلس القسم او رئيس مجلس القسم
· اعداد تقرير سنوي لحصر أعداد الطلاب المسجلين و الخريجين و أهم التحديات و خطط التحسين.
4-لجنة النظم والخطط الدراسية
م | الاسم | الصفة |
1 | د. عواطف كاتب الرويلي | رئيس اللجنة |
2 | أ.د.روزالين جيسوداس | عضو |
3 | د.رويشيد نافع الرويلي | عضو |
4 | د. مفرح مطلق الحازمي | عضو |
5 | د. شذى فهد الرويلي | عضو |
6 | د. فاطمة الامام | عضو |
7 | د. مصطفى الحمري | عضو |
8 | د. رعد الشمري | عضو |
9 | د. ياسمين إسماعيل الرويلي | عضو |
10 | د. ايناس الطيب | عضو |
11 | أ. راضيه حريزي | عضو |
12 | د. اريج رخاء العنزي | عضو |
13 | د. حميدة الرياحي | عضو |
14 | د.فاطمة رمضان | عضو |
15 | د.زكي الدين محمد | عضو |
16 | د.ريم بن علي | عضو |
17 | د.نزار بن علي | عضو |
مهام اللجنة:
· بناء الخطط الدراسية الجديدة ومراجعه توصيفاتها بمراجعه الإطار المرجعي المعتمد في الجامعة
· مراجعه وتطوير الخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية القائمة وتوصيفاتها بمرجعيه الإطار المرجعي المعتمد في الجامعة.
· الاشراف على اعداد التقارير للمقررات الدراسية في نهاية كل فصل دراسي ودراسة مدى تحقق مخرجات تعلم المقررات الدراسية
· الاشراف على اعداد التقرير السنوي للبرنامج الأكاديمي ودراسة مدى تحقيق مخرجات تعلم البرنامج و نقاط القوة و الضعف و مقترحات التحسين و التغييرات المقترحة و رفعها الى مجلس القسم للأخذ بالتوصية المناسبة
· دراسة جميع المقترحات التي ترفع الى مجلس القسم بهذا الشأن لتحسين جوده البرامج الدراسية بالقسم واستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص
· المراجعة والتقويم الدوري للبرامج والخطط الدراسية المطروحة في القسم
· أي اعمال أخرى تحال اليها بهذا الخصوص من رئيس القسم أو مجلس القسم
5-لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي
التسلسل | الاسم | الصفة |
1 | أ. راضية حريزي | رئيس اللجنة |
2 | د.رويشد نافع الرويلي | عضو |
3 | د.سلطان المجلاد | عضو |
4 | د. زكي الدين محمد | عضو |
5 | د محمد خلف الخرشة | عضو |
6 | د. قاسم عبد الوهاب | عضو |
7 | د. تركى المخلفي | عضو |
8 | د. رعد الشمري | عضو |
9 | د.ياسمين الرويلي | عضو |
10 | أ.د. روزالين جيسوداس | عضو |
11 | د. فاطمة رمضان | عضو |
12 | د. ايناس الطيب | عضو |
13 | د.فاطمة الامام | عضو |
14 | د.حميدة الرياحي | عضو |
15 | أ . مشاعل مياح العنزي | عضو |
16 | د.رويدا الغامدي | عضو |
17 | د.ريم البشير بنعلي | عضو |
18 | أ.أسماء إبراهيم العويد | عضو |
19 | د.ساجينا غياثري | عضو |
مهام اللجنة:
· تعزيز ونشر ثقافه الجودة بين جميع منسوبي البرنامج
· تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي البرنامج بما يتعلق بالجودة والاعتماد الأكاديمي
· اعداد وتنفيذ الخطط والاستراتيجية والتنفيذية الخاصة بالجودة في البرنامج
· اعداد توصيف المقررات والبرنامج وفق نماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
· اعداد تقارير البرنامج والمقررات وفق نماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
· اعداد ملفات المقررات في البرنامج والعمل على تحديثها بشكل مستمر (course file)
· استيفاء متطلبات التأهيل للاعتماد البرامجي للبرنامج والصادرة عن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
· توفير مؤشرات الأداء و المقارنات المرجغية الخاصة بالبرنامج وفقا لنماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
· اعداد مقاييس و تقرير الاعتماد الذاتي للبرنامج وفقا لنموذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
· الرفع بالتقارير الدورية و الأعمال المتعلقة بالجودة و الاعتماد الأكاديمي لوكيل/منسق / ممثل عمادة الجودة و الاعتماد الأكاديمي
6-لجنة الإرشاد الأكاديمي
م | الاسم | الصفة |
1 | د. سلطان سماح المجلاد | رئيس اللجنة |
2 | د. إيناس أحمد الطيب | عضو |
3 | د. شذى فهد الرويلي | عضو |
4 | د. مفرح ظاهر الحازمي | عضو |
5 | د. يوسف الامين | عضو |
6 | أ.راضية علي حريزي | عضو |
7 | أ.أسماء ابراهيم العويد | عضو |
8 | أ.سيدا سميرة خرام | عضو |
9 | أ . مشاعل مياح العنزي | عضو |
10 | د. قاسم عبد الوهاب | عضو |
11 | أ.أمال بو جليدة | عضو |
12 | أ. عائشة فضل المولى | عضو |
13 | د.بدر محمد الأسود | عضو |
14 | د.فاطمة رمضان | عضو |
15 | د.ساجينا غياثري | عضو |
16 | د. رعد الشمرى | عضو |
17 | د. فريد العامري | عضو |
مهام اللجنة:
· تحديد المرشدين الأكاديميين في القسم وتوزيع العبء الارشادي عليهم
· ارسال مهام المرشدين الأكاديميين كل عام دراسي والاجتماع بهم في اول أسبوع دراسي من كل فصل دراسي
· تجهيز الملف والاستمارات والنماذج الخاصة بالإرشاد لكل طالب من طلاب القسم
· الاشراف على تطبيق إجراءات وتعليمات الارشاد الأكاديمي ومتابعه ذلك مع المرشدين ومتابعه حل المشكلات
· متابعه ملفات الطلاب المتميزين وحثهم على مواصلة تميزهم وتذليل العقبات امامهم من خلال اعداد برامج خاصه بهم
· دراسة ملفات الطلاب المتعثرين دراسيا او المتوقع نعثرهم ووضع الخطط المناسبة لهم
· الحد من مشكله غياب الطلاب عن المحاضرات وبذل كل جهد ممكن لعدم تحولها لظاهره
· مساعده الطلاب على فهم طبيعة المقررات الدراسية وتوضيح الأهداف الخاصة بالكلية والدراسة والقيم المتضمنة لها
· اعلام الطلاب بالقواعد والتعليمات المتعلقة بأنظمة الجامعة
· الاشراف على عمليه تسجيل المقررات الدراسية وضبط إجراءات التسجيل والحذف والإضافة ومتابعه الطلاب المسجلين في كل شعبه مع الالتزام بالحد الأدنى والاعلى للساعات حسب تعليمات الجامعة وفقا للمعدل التراكمي للطالب
· متابعه التحصيل العلمي للطلاب وتوجيههم أكاديميا وتربويا
7-لجنة الجداول والاختبارات
م | الاسم | الصفة |
1 | د. إيناس أحمد الطيب | رئيس |
2 | د بدر محمد العنزي | عضو |
3 | أ. د. روزلين جيسوداس | عضو |
4 | د. محمد الخرشة | عضو |
5 | د. فاطمة رمضان | عضو |
6 | د. وليد عبد الوهاب | عضو |
7 | أ.أمال بو جليدة | عضو |
8 | د مبارك عبد الله سيف | عضو |
9 | د. سامي محمد العنزي | عضو |
10 | د. نجوى حسين الصلبي | عضو |
11 | د.مصطفى الحمري | عضو |
12 | أ.عائشة فضل المولى | عضو |
مهام اللجنة:
· اعداد جداول أعضاء هيئه التدريس وجداول الاختبارات والتأكد من ملاءمتها للطلاب.
· تشكيل لجان المراقبة والاشراف ومتابعه الالتزام بتلك اللجان.
· إرسال جدول الاختبارات الى أعضاء القسم والسكرتارية والشؤون التعليمية.
· وضع جدول الاختبارات على لوحه الإعلانات بالقسم وتعميمه على الطلاب.
· الاشراف على اداره الاختبارات على النحو الذي يضمن نجاحها.
· ارسال تعليمات الاختبارات للأعضاء والطلاب
· توزيع المراقبين على لجان الاختبارات والتأكد من جاهزية قاعات الاختبارات من حيث عدد المقاعد والمسافات بينهما
· توعيه الطلاب والمراقبين بالقواعد المنظمة للاختبارات
· الاشراف على اعداد تقارير بأسماء الطلاب و أعدادهم في المستويات و المقررات المختلفة
· طباعه النماذج الخاصة بالاختبارات ومراجعه الأسئلة والتأكد من جودتها وعددها
· تسليم مظاريف الأسئلة الى المراقبين في اللجان قبل الاختبار بربع ساعة والاشراف على اعداد كشوف بأسماء الطلاب والتأكد من توقيعهم على تأدية الاختبار وتسليم أوراق الإجابة لأساتذة المقرر
· كتابه تقارير يوميه عن الأداء العام في لجان الاختبارات
· تسليم أوراق الاجابة لأساتذة المقررات
8- لجنة الخدمة المجتمعية
م | الاسم | الصفة |
1 | د.ماجد شديد العنزي | رئيس اللجنة |
2 | د.سامي محمد العنزي | عضو |
3 | د. سهل رغيلان الشمري | عضو |
4 | د. إيناس أحمد الطيب | عضو |
5 | د. شذى الرويلي | عضو |
6 | د. عواطف كاتب الرويلي | عضو |
7 | د.سهام قروري | عضو |
8 | د.حميدة الرياحي | عضو |
9 | أ.أمين البلادي | عضو |
10 | أ.ريا سعد العصيمي | عضو |
11 | أ.لميس جمال الشراري | عضو |
12 | أ.أسماء إبراهيم العويد | عضو |
13 | أ.سناء سليم العنزي | عضو |
14 | أ.هاجر محمد موسى | عضو |
مهام اللجنة:
· اقتراح فعاليات النشاط المجتمعي لأعضاء هيئه التدريس ومن في حكمهم بما يتلاءم مع رؤية ورسالة واهداف القسم.
· دعم جهود الجامعة والكلية في جانب خدمه المجتمع
· استقطاب الأعضاء من المنسوبين والطلاب للمشاركة في برامج خدمه المجتمع
· الاشراف على تنظيم الدورات والمحاضرات والندوات في مجال المسئولية المجتمعية وخدمه المجتمع
· تقويم فعاليات النشاط المجتمعي التي يقدمها أعضاء هيئه التدريس ومن في حكمهم
· ارشفه المهام والمناسبات المتعلقة بوظيفه الجامعة المجتمعية على مستوى القسم
· اعداد التقرير السنوي للجنه ورفعه الى رئيس القسم
9-لجنه العلاقات العامة والاعلام:
م | الاسم | الصفة |
1 | د. ياسمين إسماعيل الرويلي | رئيس اللجنة |
2 | د. مصطفى الحمري | عضو |
3 | د. قاسم عبد الوهاب | عضو |
4 | د. نجوى حسين الصلبي | عضو |
5 | د.محمود عبد الله | عضو |
6 | لميس جمال الشراري | عضو |
7 | أسماء إبراهيم العويد | عضو |
8 | ريناد مطلق الجعيد | عضو |
9 | سناء سليم العنزي | عضو |
10 | امين البلادي | عضو |
11 | أ.سيدا سميرة خرام | عضو |
مهام اللجنة
· ابراز الفعاليات المتنوعة داخل القسم وخارجه
· صياغة الاخبار والمواد الإعلامية ولإعلانيه الخاصة بالقسم وانشطته
· اعداد التصميمات المتنوعة من ملصقات ومعرفات وإعلانات واخبار وكل ما يصدره القسم
· تطوير سياسة نشر المواد الإعلامية بالتعاون مع اللجان ذات الاختصاص
· متابعه كل ما يتعلق بموقع القسم من الناحية التقنية والفنية ونشر الاخبار المتعلقة بالقسم على الموقع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وتوثيق الفعاليات بأعداد التقارير وتصميم المنشورات
· التواصل مع الطلاب وأعضاء هيئه التدريس والرد على الاستفسارات
· اعداد التقرير السنوي للجنه الخاصة بالقسم ورفعه الى رئيس القسم
10-لجنه الخريجين
م | الاسم | الصفة |
1 | د.فاطمة الامام | رئيس اللجنة |
2 | د. إيناس أحمد الطيب | عضو |
3 | د. رويدا الغامدي | عضو |
4 | د. ناديه يحيى القحطاني | عضو |
5 | ا. سناء سليم العنزي | عضو |
6 | د. مصطفى الحمري | عضو |
7 | هاجر محمد موسى | عضو |
8 | د.يوسف الأمين | عضو |
9 | ا. امين البلادي | عضو |
10 | د.نزار بن علي | عضو |
11 | أ. محمد فايز الشمري | عضو |
12 | أ. لزام الشمري | عضو |
13 | د. ياسر اليسع | عضو |
مهام اللجنة:
· اعداد قاعده بيانات للخريجين
· ارسال بيانات الخرجين الى منسق الخريجين في الكلية
· التنسيق والتواصل مع وحده الخريجين في الكلية
· إصدارا نشرات دوريه تعني بأنشطة الخريجين العلمية والمهنية والمجتمعية
· رصد التحديات التي تواجه خريجي القسم عن التحاقهم بسوق العمل
· المساهمة بتكوين روابط للخريجين مع القسم والكلية والجامعة وتفعيل التواصل فيما بينهم
· المساهمة في عمل لقاءات للخريجين وتفعيل التواصل معهم
· ايجاد و تطوير الاليات المناسبة للتواصل مع الخريجين
· التنسيق مع منسق الخريجين بالكلية لإنشاء استبانات خاصه بالخريجين لقياس اتجاهات ارباب العمل ومدى رضاهم عن خريجي القسم
· انشاء قاعده بيانات بين المؤسسات والشركات ذات العلاقة بالخريجين
· تبادل المنفعة العلمية و المهنية بين الخريج و القسم و تطوير مهارات الطلاب المتوقع تخرجهم و تهيئتهم لسوق العمل برفع كفاءتهم و صقل مهاراتهم
· تقديم مقترحات الخريجين فيم يخص تطوير البرامج الاكاديمية و البحثية
· مطابقه بيانات الطالب المتوقع تخرجه لتحديد الساعات المكتسبة والساعات المجتازة والساعات المعادلة ان وجدت
· التوصية للطلاب المتوقع تخرجهم الذين يحتاجون التجاوز في عدد الساعات خلال أسبوع الحذف والإضافة
· دراسة مشكلات الطلاب الخريجين واقتراح الحلول لها
· اعداد التقرير الخاص باللجنة في نهاية كل سنة دراسية
· انجاز ما يحال اليها من مهام من مجلس القسم أو رئيس القسم
11-لجنه التدريب الميداني
م | الاسم | الصفة |
1 | د. رويدا الغامدي | رئيس اللجنة |
2 | د. ناديه القحطاني | عضو |
3 | د. رويشد نافع الرويلي | عضو |
4 | د. مفرح ظاهر الحازمي | عضو |
5 | د. عواطف كاتب الرويلي | عضو |
6 | د. سامي محمد العنزي | عضو |
7 | د. بدر محمد الأسود | عضو |
8 | د.تركي بن رباح | عضو |
مهام اللجنة:
· انشاء قاعده بيانات للمتدربين
· انشاء قاعده بيانات للشركات والمؤسسات ذات العلاقة بالتدريب
· التنسيق والتواصل مع الجهات ذات العلاقة فيما يخص التدريب الميداني بالقسم وزيارتها بالتنسيق مع وكاله الكلية وتحديد مواقع التدريب الميداني في كل فصل دراسي وتوزيع الطلاب بطريقه عادله
· اقامه لقاءات توعويه مع الطلاب المتدربين لتوضيح اللوائح والأنظمة ذات الصلة بالتدريب الميداني
· دراسة مشكلات الطلاب المتدربين لسوق العمل واقتراح الحلول الممكنة لها
· اقامه ورش عمل للطلاب ورش عمل لتهيئه الطلاب قبل التدريب الميداني
· دراسة المخالفات القانونية للطلاب المتدربين و اقتراح عقوبات لها وفق الأنظمة المعمول بها.
· متابعه سير البرنامج التدريبي بالتواصل مع المشرفين والمشرفات بالقسم وفي مواقع التدريب الميداني وتزويد المشرفين والمشرفات باستمارات تقويم التدريب الميداني
· جمع استمارات التقويم من المشرفيين و المشرفات من القسم و في مواقع التدريب الميداني و الاحتفاظ بها في القسم
· دراسة واقع برامج التدريب الميداني على ضوء تحليل هذه الاستمارات و مناقشتها في مجلس القسم و رفع التوصيات لوكالة الكلية
· انجاز ما يحال اليها من مهام عبر مجلس القسم او رئيس مجلس القسم.
12- لجنة المعامل والتعليم الالكتروني
م | الاسم | الصفة |
1 | د. رويشد نافع الرويلي | رئيس اللجنة |
2 | د. أريج رخاء العنزي | عضو |
3 | د. إيناس احمد الطيب | عضو |
4 | د. محمد الخرشه | عضو |
5 | د.قاسم عبد الوهاب | عضو |
6 | أ.ريناد مطلق العتيبي | عضو |
7 | أ.نور حمدان الرويلي | عضو |
8 | أ.عهد عبدالله الرويلي | عضو |
9 | د. وليد عبد الوهاب | عضو |
10 | د.فاطمة الامام | عضو |
11 | أ.أحمد عبد النور | عضو |
12 | أ. لزام الشمري | عضو |
13 | أ. محمد فايز الشمري | عضو |
مهام اللجنة:
· العمل على وضع الخطط اللازمة لرفع كفاءه المعامل.
· متابعة جميع الجوانب المتعلقة بالتعليم الإلكتروني، بما في ذلك منصة البلاك بورد، وضمان كفاءتها لخدمة العملية التعليمية.
· تقديم الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس والطلاب فيما يخص استخدام التعليم الإلكتروني والمعامل.
· الاشراف على توفير اجهزه الامن والسلامة بالمعامل
· رفع طلبات صيانة المعامل لمسؤول الصيانة في الكلية
· تعبئيه نموذج الجرد والارجاع ورفعها لمسئول المستودعات بالكلية بعد جدوله مواعيد الصيانة الدورية للمعامل والتوصية باستبدالها
· متابعه احتياجات المعامل من اجهزه ومستلزمات بالتنسيق مع المنسقين بالكلية والاشراف على توريدها وتركيبها مع مشرفي وفنيي المعامل
· توثيق و حفظ أدلة التطوير بالمعامل
· انجاز ما يحال اليها من مهام عبر مجلس القسم او رئيس مجلس القسم
13-لجنة مشاريع التخرج
م | الاسم | الصفة |
1 | د. رويشد نافع الرويلي | رئيس اللجنة |
2 | د. سامي محمد العنزي | عضو |
3 | د. ياسمين إسماعيل الرويلي | عضو |
4 | د. عواطف كاتب الرويلي | عضو |
5 | د. نجوى حسين الصلبي | عضو |
6 | د محمد خلف الخرشة | عضو |
7 | د مصطفي الحمري | عضو |
8 | أ.راضية علي حريزي | عضو |
9 | د. سهل رغيلان | عضو |
مهام اللجنة:
· تحديد مشرف مناسب لكل طالب أو مجموعة طلاب بما يتوافق مع تخصص المشروع واهتمامات الطلاب.
· متابعة سير العمل في مشاريع التخرج والتأكد من توثيقها بشكل علمي ومنهجي.
· حل أي مشكلات قد تواجه الطلاب خلال فترة العمل على المشروع، وتقديم الدعم اللازم لضمان تقدمهم في العمل وتميزهم في ادائه.
· رفع الاستمارات أو النماذج المتعلقة بمشاريع التخرج لاعتمادها.
· تنفيذ أي مهام إضافية يتم تكليفها بها من قبل مجلس القسم، بما يخدم إنجاز مشاريع التخرج بجودة عالية.
14-لجنه الترجمة
م | الاسم | الصفة |
1 | د. سلطان سماح المجلاد | رئيس اللجنة |
2 | د. محمود محمد عبد الله | عضو |
3 | د. فاطمة الامام | عضو |
4 | د. رعد الشمري | عضو |
5 | أ. هاجر محمد موسى | عضو |
6 | أ. عائشة فضل المولى | عضو |
7 | د. عمر احمد عمر | عضو |
مهام اللجنة:
· تنفيذ مهام الترجمة المتعلقة بالبرنامج، بما يشمل الوثائق الرسمية والتقارير والمراسلات.
· ترجمة جميع الوثائق المطلوبة للجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي لضمان تحقيق متطلبات الاعتماد.
· ترجمة ما يرد من عمادة الكلية وإدارة الجامعة من مستندات أو تعليمات تخدم العملية الأكاديمية.
· تنظيم دورات وورش عمل في الترجمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وللمجتمع.
· تنفيذ المهام الإضافية الموكلة إليها من مجلس القسم، بما يسهم في تحقيق الأهداف الأكاديمية والإدارية للقسم.